Home » الاخبار » وزارة الرياضة تقرر مشروع الحلم للفئات العمرية

وزارة الرياضة تقرر مشروع الحلم للفئات العمرية

الثلاثاء 2021/12/21
اقرت هيئة الرأي في وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مشروع الحلم للفئات العمرية لكرة القدم وذلك للحاجة الواقعية الملحة الى صناعة جيل جديد وفق المعايير العلمية الحديثة.

في بيان “الوزارة”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: أنّ اهداف المشروع، هو صناعة كرة قدم حديثة بكل مكوناتها بدءاً من اعداد وتأهيل الكوادر البشرية -الفنية والادارية- اي المدراء الفنيين والمدربين واللاعبين والكوادر الادارية والطبية من خلال الاستفادة من مرافقتهم للخبرات الاجنبية التي ستعمل ضمن المشروع. بالإضافة الى صناعة جيل جديد لكرة القدم ليس له القدرة على المنافسة على المستوى العالمي فحسب، بل ان يكون مؤهلا بشكل متكامل وطنيا وثقافيا وعلميا وتربويا لمواكبة اكبر الفرق عالمياً.

واضاف البيان ان الرؤية في قدرة العراق وعلى مدى العشر سنوات القادمة من صناعة منتخبات عالية المستوى تمثله خير تمثيل في المحافل الدولية فضلاً عن الكوادر العاملة الفنية والادارية والطبية التي سيكون لها شأن كبير في مجال كرة القدم من خلال الخطوات التي سيسير وفقها المشروع.

كما اشار الى انه، سيرافق المشروع خطوات كبير من العمل على تهيئة كافة الظروف الاجتماعية والصحية لصقل وتطوير مستوى اللاعبين الموهوبين والتي تتمثل في بيئة الدراسة والسكن والاطعام والمناهج المتطورة والمعسكرات الداخلية والخارجية والتجهيزات على مستوى عالي من الجودة.

ولفت الى ان هذه العملية ستطبق في مشروع البطل الاولمبي الذي سيعتمد على رياضات الانجاز من الالعاب الفردية والتي يمكن للعراق ان يحقق بها تفوقا على المستوى القاري والعالمي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*