Home » الاخبار » الأسدي: طرحنا مبادرة جديدة ترتكز على مسارين!!

الأسدي: طرحنا مبادرة جديدة ترتكز على مسارين!!

الأربعاء 2021/12/22
كشف “احمد الأسدي” المتحدث باسم تحالف الفتح بزعامة “هادي العامري”، اليوم الأربعاء، عن مباحثات وفد ((الاطار التنسيقي)) الشيعي مع القوى الكوردية، مشيرا الى طرح مبادرة ترتكز على مسارين.

في تغريدة لـ”الأسدي” على موقع “تويتر”، اليوم، تابعها “انا العراق” جاء فيها: شاركنا هذا اليوم بوفد ((الإطار التنسيقي)) الى اربيل حيث التقى الوفد بـ”مسعود بارزاني” رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والمكتب السياسي للحزب كذلك التقى الوفد مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني وبحضور “قوباد طالباني” نائب رئيس وزراء الاقليم كذلك التقى الوفد مع “نيجيرفان بارزاني” رئيس الاقليم.

ومضى “الأسدي” قائلاً: طرحنا مبادرة ((الاطار التنسيقي)) للخروج من الانسداد السياسي ووضع حلول واقعية سريعة تلبي حاجات الناس وترتكز على مسارين، الأول هو استمرار الخطوات القانونية في الاعتراض على نتائج الانتخابات ومتابعة الدعوى المقدمة أمام المحكمة الاتحادية واحترام رأي القضاء.

وامّا المسار الثاني هي التفاهمات السياسية لادارة المرحلة المقبلة بما يضمن تجاوز ازمة نتائج الانتخابات المشكوك بصحتها وتشكيل حكومة شاملة تأخذ على عاتقها معالجة الخلل الكبير في ادارة الدولة وخصوصا ما يتعلق بالخدمات وفرص العمل ومحاربة الفساد والتصدي للأزمات التي تعانيها الدولة والمجتمع. مضيفاً قد وجدنا تفهما وتوافقا كبيرا في الرؤية من قبل الجميع وقد اكدت قيادات الحزبين أنها لن تكون مع طرف دون طرف بل اداة لتقريب وجهات النظر والخروج من الانسداد الحالي.

فيما رأس وفد ((الإطار التنسيقي)) الشيعي زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” الذي وصل صباح اليوم، إلى محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وأن الزعيم الكوردي “مسعود بارزاني” بحث مع رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” ضرورة اعادة النظر بنظام الحكم في العراق، مؤكدا على “مبدأ الشراكة والتوافق والتوازن.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*