Home » اقتصاد » الصفار: ديون الكويت على العراق “فرضت ظلماً”

الصفار: ديون الكويت على العراق “فرضت ظلماً”

الأربعاء 2021/12/22
وصف النائب عن الديمقراطي الكوردستاني، مقرر اللجنة المالية النيابية السابق “أحمد الصفار”، اليوم الأربعاء، بأن ديون الكويت على العراق بـ”البغيضة”، واكد أنها فرضت ظلما على العراق.

في حوار متلفز لـ”الصفار”، تابعه “انمما العراق” جاء فيه: إن هذه الديون التي كما يطلق عليها ((الديون البغيضة)) فرضت على العراق ظلماً بسبب ضعف المفاوض العراقي وخيانة البعض.

فيما أبدى “الصفار” تفاؤله في أن تمكن الدولة من التخلص من هذا العبء سيكون له انفراج مالي، وهذا ما يدعمه ارتفاع أسعار النفط وعملية تخفيض سعر صرف الدينار العراقي، أن هذه العوامل بالتأكيد ستؤدي الى الاستدامة المالية للحكومة. بحسب قوله

واضاف أن العراق أصلاً وقبل سنتين خرج من ((البند السابع))، كما أن عملية ((دمج نظامنا المصرفي بالنظام المصرفي العالمي)) تعتمد على العراق والسياسة المالية التي تتبعها الحكومة، كما أن الاقتصاد يعتمد على مدى قوة الناتج المحلي الإجمالي الذي يعتمد على إيرادات النفط.

كما أوضح “الصفار”، طالما بقي العراق يعتمد على هذا المورد فلن يتمكن من تنشيط القطاعات الاقتصادية الحقيقية، ويبقى الوضع الاقتصادي والمالي هشاً وفي خطر من حيث التعامل مع الأنظمة المالية العالمية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*