Home » الاخبار » العامري: يجب تسليم قاعدتي “حرير وعين الأسد” الى القوات الامنية او الجيش العراقي
صورة القوات الامريكية من الأرشيف

العامري: يجب تسليم قاعدتي “حرير وعين الأسد” الى القوات الامنية او الجيش العراقي

الثلاثاء 2021/12/28
قدم رئيس تحالف الفتح “هادي العامري”، اليوم الثلاثاء، خمسة مطالب، بشأن خروج القوات الأجنبية القتالية من العراق، وذلك قبل ثلاثة أيام من الموعد النهائي المقرر للانسحاب.

في بيان لـ”العامري”, اليوم تابعه أنا العراق” جاء فيه: انه شدد على ضرورة انسحاب القوات القتالية الاجنبية بصنوفها كافة من العراق، في حلول (31 /12 /2021) وعدم القبول بأي وجود قتالي تحت أي مسمى كان وتحت أية ذريعة كانت.

ومضى “العامري” بالقول: يجب تسليم القواعد أو الأجنحة من القواعد العراقية التي تشغلها القوات الأجنبية كافة، بعد (31 /12 /2021) إلى الجيش العراقي أو الأجهزة الأمنية، خصوصاً قاعدتي ((حرير)) و((عين الأسد)).

فيما نوه “العامري”، إلى أن أية حاجة لوجود المستشارين أو المدربين أو الفنيين يجب أن تقدر الحاجة من قبل القيادات العسكرية العليا بشكل دقيق ((الأعداد)) و((الاختصاصات)) و((مكان الاحتياج)) لكل صنف من الصنوف مع بيان الأسباب بشكل واضح، وأن يكون ذلك وفق توافق مكتوب بين الحكومة العراقية والأمريكية، ووفقا للقوانين العراقية النافذة.

وأضاف وأن دخول وخروج جميع المستشارين والفنيين والمدربين وفق القوانين التي تضمن احترام سيادة البلد، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية تحقيق السيادة الكاملة على الأجواء العراقية.

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*