Home » الاخبار » الإطار التنسيقي: سنشكل الحكومة المقبلة والتيار الصدري إلى المعارضة!

الإطار التنسيقي: سنشكل الحكومة المقبلة والتيار الصدري إلى المعارضة!

الأحد 2022/01/02
هدد الاطار التنسيقي، اليوم الاحد، بالذهاب نحو تشكيل الحكومة واعلانه الكتلة الأكبر بنحو (90) مقعدا في حال رفض الصدر الائتلاف معه، متوقعا سقوط الحكومة بـ (6) اشهر من دون “الصدر”.

في حديث صحفي للقيادي في الإطار “وائل الركابي”، اليوم، جاء فيه: ان الاطار التنسيقي متماسك فيما بينه ((الكتلة الأكبر)) التي ستدخل الجلسة النيابية الاولى لكنه يريد أن يعدل التيار الصدري عن موقفه ويتم الذهاب إلى تشكيل حكومة تتضمن قطبي البيت الشيعي.

ومضى “الركابي” قائلاً: ان الاطار التنسيقي الكتلة الأكبر بـ (90) مقعدا وسيشكل الحكومة في حال رفض “الصدر” الائتلاف معه، و ان عمر الحكومة لا يدوم اكثر من (6) اشهر في حال ذهب “الصدر” للمعارضة ومضي العراق بتغيير حكومته كل (6) اشهر من ثم سيناريو الانتخابات المبكرة مجددا. بحسب تعبيره

وأضاف بالقول: ان هذا الامر غير صحيح ولن يسهم في استقرار البلاد وتقديم الخدمات، مبينا ان الكورد والسنة لن يدخلوا مع المكون الشيعي او إحدى كتلتيه (الإطار او التيار) في الجلسة الاولى بأئتلاف لأنهم سيدخلون كمكونات بعدها ينتظرون توافق البيت الشيعي او ذهاب احد طرفيه لتشكيل الحكومة حينها سيتم التوافق مع الطرف الشيعي من الكورد لتمرير مرشحهم لرئاسة الجمهورية ومع السنة لتمرير مرشحهم لرئاسة البرلمان.

هذا ومن المقرر ان يعقد اجتماع ثالث في الحنانة بين “الصدر” و”الإطار التنسيقي” بحضور زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*