Home » الاخبار » القضاء: حدد الاربعاء موعداً للنظر بالدعويين حول دستورية جلسة البرلمان من عدمها

القضاء: حدد الاربعاء موعداً للنظر بالدعويين حول دستورية جلسة البرلمان من عدمها

الأحد 2022/01/16
ذكر اعلام المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الأحد، بأن يوم الاربعاء القادم، موعد للنظر في الدعويين الخاصتين بعدم دستورية جلسة الأولى لمجلس النواب الدورة الخامسة.

في بيان المحكمة الإتحادية، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن المحكمة حددت الساعه الـ(9) من صباح يوم الاربعاء، الموافق(2022/01/19) موعدا للنظر في الدعويين المرقمتين (5/اتحادية/ 2022) و (6/اتحادية/ 2022) المقامتين من قبل المدعي “باسم خزعل خشان” والمدعي “محمود داود سلمان المشهداني”، على رئيس مجلس النواب الدورة الخامسة، اضافة لوظيفته للطعن بدستورية الجلسة الاولى لمجلس النواب العراقي بدورته الخامسة.

فيما أصدرت المحكمة الاتحادية العليا (أعلى سلطة قضائية في العراق) في الـ (13) من الشهر الجاري، قراراً بإيقاف عمل هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي بشكل مؤقت وذلك بعد دعويين تقدم بها النائب المستقل “باسم خشان” و النائب “محمود داود سلمان المشهداني” بشأن الجلسة الأولى وما شابتها من مخالفات دستورية وللنظام الداخلي للمجلس.

وقررت المحكمة وفق الحكم الصادر عنها، إيقاف عمل هيئة رئاسة مجلس النواب المنتخبة في الجلسة الأولى لمجلس النواب المنعقدة في تاريخ (9/1/2022) ايقافا مؤقتا لحين حسم الدعويين.

وذكرت المحكمة ((صدر القرار بالإتفاق باتاً وملزماً للسلطات كافة)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*