Home » الاخبار » نيجيرفان والسفير البريطاني يبحثان المشهد السياسي العراقي

نيجيرفان والسفير البريطاني يبحثان المشهد السياسي العراقي

الأحد 2022/01/16
بحث رئيس إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الأحد، مع السفير البريطاني لدى بغداد “مارك بريسون ريتشاردسون” مجموعة من القضايا ذات الإهتمام المشترك على الصعيد الداخلي العراقي، والعلاقات بين البلدين.

في بيان مكتب رئاسة الإقليم اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: في اللقاء، الرئيس “بارزاني” بـ”مارك بريسون ريتشاردسون”، تم بحث آخر تطورات الوضع السياسي، وعملية انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، وحوارات الأطراف السياسية حول الخطوات التالية في العملية السياسية، وانتخاب رئيس الجمهورية، وتشكيل الحكومة، والعلاقات بين أربيل وبغداد، وعلاقة بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان.

فيما أكد رئيس الإقليم، على أهمية وضرورة الاستقرار السياسي في العراق، ووجود الثقة والتفاهم المشترك للجهات والمكونات في إدارة العملية السياسية الحالية لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد.

وأضاف البيان، أن الجانبين اتفقا على أهمية وحدة الصف والموقف للأطراف السياسية الكوردستانية في بغداد، واعربا عن املهما أن يفضي حوار وجهود القوى السياسية والتفاهم المشترك في تحقيق الاستقرار السياسي، و تطرقا أيضا إلى أصدقاء العراق وما يولونه من أهمية لحوارات الأطراف السياسية العراقية.

فيما نوه البيان إلى ان السفير البريطاني في العراق جدد دعم بلاده المستمر للعمل مع العراق وإقليم كوردستان، وشكر الرئيس “نيجيرفان بارزاني” على دوره في عملية إصلاح وزارة البيشمركة، مؤكدا مواصلة بريطانيا دعم تنظيم قوات البيشمركة.

وكان لتطورات الوضع الأمني الأخير واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية، والأطراف السياسية في بغداد، ووضع فيروس ((كورونا))، والأوضاع في المنطقة عامة محورا آخر من اللقاء الذي حضره القنصل العام، ومستشار الدفاع في القنصلية العامة البريطانية في اربيل، حسب البيان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*