Home » الاخبار » الإطار التنسيقي يكشف عن ما دار باجتماعه مع “قاأني”، و سيوصله الأخير لـ”الصدر”
صورة قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال "إسماعيل قاآني" من الأرشيف

الإطار التنسيقي يكشف عن ما دار باجتماعه مع “قاأني”، و سيوصله الأخير لـ”الصدر”

الإثنين 2022/01/17
كشف القيادي في ((الإطار التنسيقي)) “احمد الموسوي”، اليوم الإثنين، عن تفاصيل الحوار الذي جرى بين ((الإطار)) و((قاأني)) في بغداد، مبيناً ان “قاأني” سيبلغ “الصدر” بأن هناك إمكانية وموافقة بدخول جزء من ((الإطار)) مع التيار بالحكومة المقبلة.

في تصريح لـ”الموسوي”، اليوم، جاء فيه: ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية يقولون انه من الممكن دخول جزء من ((الإطار)) بالحكومة والقبول بأقل الخسائر على ان يبقى الجزء الذي لايشترك بالحكومة ومن دخل بالحكومة من ((الاطار)) في كتلة واحدة تذهب إلى العمل كتلة واحدة داخل البرلمان، وتوقع انه سيتم حل الموضوع خلال يومين سيما وان رئيس تحالف الفتح “هادي العامري” وصل إلى اربيل لبحث ما تم الاتفاق عليه لكن الموافقة النهائية من كامل كتل ((الإطار)) لم تصدر إلى الآن بشأن مشاركة جزء بالحكومة وذهاب الجزء الآخر للمعارضة.

كما إعتبر ان القضايا الشخصية والخلاف بين “المالكي” و”الصدر” هو من اوصل الأمور إلى عدم توافق كامل للبيت الشيعي والدخول بكتلة واحدة، مضيفا ان قائد فيلق القدس الايراني يمتلك علاقات طيبة بـ”الصدر” وسينقل له مادار من حوار بينه وبين ((الإطار)) بغية الاسراع بحصول ((توافق شيعي)) على تشكيل الحكومة.

ومن جانبه كشف القيادي في ((الإطار التنسيقي)) “عائد الهلالي” في وقت سابق، عن اجتماعا يجري الآن بين قائد فيلق القدس الايراني “اسماعيل قاأني” وقيادات ((الاطار)) في بغداد. ويهدف إلى تقريب وجهات النظر داخل المكون الشيعي مبينا ان “قاأني” زار يوم أمس مرقد السيد الشهيد “الصدر” في النجف لكن لم يتضح ما اذا كان قد التقى بالسيد “مقتدى الصدر” او سيتوجه لاحقا للقائه.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*