Home » الاخبار » رئيس تحالف الفتح “العامري” في اربيل

رئيس تحالف الفتح “العامري” في اربيل

الإثنين 2022/01/17
وصل رئيس تحالف الفتح “هادي العامري” الى محافظة أربيل عاصمة اقليم كوردستان، للقاء المسؤولين الكبار في اقليم كوردستان. فيما سيعقد لقاءات مع رئيس اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” والرئيس “مسعود بارزاني” ورئيس حكومة اقليم كوردستان “مسرور بارزاني”. بحسب المعلومات.

ويأتي ذلك في وقت جدد التيار الصدري بقيادة “مقتدى الصدر” مضيه بتشكيل حكومة ((أغلبية وطنية)) تكون قادرة على خدمة المواطنين وتجاوز جميع الازمات والمشاكل.

في حين لم تفلح مساعي قوى ((الإطار التنسيقي)) الرافضة لمخرجات الجلسة الأولى للبرلمان العراقي، التي عقدت الأحد الماضي، وانتُخب فيها “محمد الحلبوسي” رئيساً للدورة البرلمانية الجديدة، بعقد لقاء شامل مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” الذي استقبل، ليل السبت، زعيم تحالف الفتح “هادي العامري” منفرداً عن قوى ((الإطار)) ولم يتوصل الجانبان إلى تفاهمات واضحة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

بينما أعلنت قوى ((الإطار التنسيقي)) الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق “نوري المالكي”، يوم السبت، أنها تسعى مجدداً لفتح باب الحوار مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” في ما يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يصرّ الأخير على تشكيل حكومة ((أغلبية وطنية)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*