Home » الاخبار » الشباب والرياضة تكشف عن موعد انطلاق مشروع الحلم الكروي

الشباب والرياضة تكشف عن موعد انطلاق مشروع الحلم الكروي

الأربعاء 2022/01/19
أكد مدير قسم الإعلام الحكومي في وزارة الشباب والرياضة “علي العطواني”، اليوم الأربعاء، أن مشروع الحلم ستتم المباشرة به ابتداءً من العام الحالي، و أنَّ بداية تأسيسه ستكون عراقية خالصة.

في تصريح صحفي لـ”العطواني”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنَّ مشروع الحلم هو مشروع كبير ومتكامل وسيتم الشروع فيه ابتداءً من هذا العام بعد ما تم تصويت هيئة الرأي في وزارة الشباب والرياضة على تخصيص قطعة أرض له، وسيتم رفده بأحدث الأجهزة التي من شأنها تطوير المواهب العراقية.

ومضى “العطواني” قائلاً: أنَّ المستهدف من هذا المشروع هي المواهب العراقية في جميع المحافظات ومن المدارس والاكاديميات كافة، وهناك آليات لاختيار هؤلاء الموهوبين للانضمام لهذا المشروع وهي معايير تعتمد الموهبة والمهارة والتدرج والعلمية، و أنَّ مدارس الموهبة الرياضية المنتشرة في المحافظات كافة ستكون هي الرافد وبالإمكان الاستعانة بالاكاديميات الأهلية.

وأضاف “العطواني” هذا المشروع سيضم العديد من المدربين والكفاءات التدريبية، كما سيتضمن وجود كشافين للاطلاع على المواهب الكروية في فئات عمرية محددة، فيما لفة الى أنَّ اختيار الكفاءات التدريبية سيتم بعناية فائقة من قبل القائمين على هذا المشروع من نجوم دوليين ومدربين تعاملوا مع هذه الفئات ومن ثم الاستعانة بكفاءات اجنبية واسماء معروفة في التدريب ليكون مشروعاً ناجحاً يرفد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها بالنجوم المؤهلين تدريبياً وعلمياً.

وقال “العطواني” أنَّ بداية المشروع ستكون من خلال مدارس الموهبة الرياضية الموجودة في وزارة الشباب والرياضة والاكاديميات الأهلية وسيكون هناك دور لكشافة المواهب في استقطاب المواهب الرياضية والتي يزخر العراق بالعديد منها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*