Home » الاخبار » الدهلكي: سلب منصب للسنة ومنحه للشيعة ناقوس خطر يهدد الأمن المجتمعي

الدهلكي: سلب منصب للسنة ومنحه للشيعة ناقوس خطر يهدد الأمن المجتمعي

السبت 2022/01/29
انتقد “رعد الدهلكي” عضو تحالف تقدم برئاسة “محمد الحلبوسي”، اليوم السبت، منح منصب قائد عمليات ديالى للمكون ((الشيعي)) وهو المنصب الأمني الوحيد لـ((السنة)) في المحافظة.

في حديف صحفي لـ”الدهلكي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن منصب قائد عمليات ديالى، هو المنصب الوحيد للمكون ((السني)) في المحافظة، ولا يملك أي منصب أمني آخر على الرغم من أن أكثر من نصف سكان ديالى من المكون ((السني))، فيما اعتره سلب آخر منصب للمكون ومنحه للمكون الشيعي على حساب التوازن المجتمعي والسكاني.

ومضى “الدهلكي” بالقول: أنّ سلب آخر منصب أمني لـ((السنة)) في ديالى ومنحه للمكون ((الشيعي)) محاباة من رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” ومحاولة للإرضاء وتجديد ولايته لرئاسة الوزراء مرة أخرى..!! ودعا، إلى إعادة النظر بالمنصب وارجاعه للمكون ((السني))، وهو استحقاق بسيط مقارنة بتركيبة مكونات ديالى.

فيما اشار إلى أن القرى ((السنية)) تعرضت للقتل والتهجير إبان وجود قائد عمليات ((سني)) فكيفما سيكون الوضع وقائد عملياتها من المكون غير موجود..!! مضيفاً مع تقديرنا لمهنية ودور اللواء الركن “علي فاضل عمران” وشخصه الكريم، لكن سلب هذا الاستحقاق الأمني والاجتماعي من ((سنة)) ديالى، ناقوس خطر يهدد الأمن المجتمعي برمته. على حد تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*