Home » الاخبار » النجيفي: دعا القوى السنّية الى عدم التحالف مع طرف ((شيعي)) دون آخر!!

النجيفي: دعا القوى السنّية الى عدم التحالف مع طرف ((شيعي)) دون آخر!!

الأحد 2022/01/30
دعا القيادي في حزب متحدون “أثيل النجيفي”، اليوم الأحد، القوى السياسية ((السنية)) الى عدم التحالف مع أطراف ((شيعية)) على حساب أطراف أخرى من المكون ذاته، في إشارة إلى تحالف ((السيادة)) بزعامة “خميس الخنجر” و “محمد الحلبوسي” مع ((التيار الصدري))، والحزب ((الديمقراطي الكوردستاني)) على حساب ((الإطار التنسقي)).

في حديث صحفي لـ”النجيفي”، اليوم جاء فيه: ان القوى ((السنية)) مطالبة بألّا تكون مع طرف سياسي ((شيعي)) ضد طرف اخر من ذات المكون، فالقوى ((السنية)) ستكون في مرمى نيران الطرف ((الشيعي)) الذي تجري حاليا محاولة إبعاده عن المشهد السياسي، في إشارة إلى ((الإطار)).

ومضى “النجيفي” بالقول: وحتى حلفاء ((السنة)) من ((الشيعية))، لن يضحوا بالعلاقات والمصالح ((الشيعية – الشيعية)) من أجل مصلحة الأطراف ((السنية)) المشاركة معهم في التحالف. داعياً القوى السياسية “السنية” كافة، إلى أن تبقى ((محايدة في تحالفاتها))، قائلا رغم انه من حق تلك القوى أن تشارك وتساهم في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، حسب المقاعد البرلمانية التي حصلت عليها، لكن يجب الّا تكون مع طرف ((شيعي)) ضد طرف ((شيعي)) آخر بهذه العملية.

في حين احتدم الخلاف بين القطبين ((الشيعيين)) المتمثلين بـ((التيار الصدري)) الحائز على أعلى الأصوات في الانتخابات التي جرت مؤخرا، وبين ((الإطار التنسيقي)) الذي يضم كتلا عبرت عن رفضها لنتائج الانتخابات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*