Home » اقتصاد » النزاهة: صدور حكم الحبس لمحافظ ذي قار الأسبق للمخالفات القانونية

النزاهة: صدور حكم الحبس لمحافظ ذي قار الأسبق للمخالفات القانونية

الأحد 2022/01/30
ذكرت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، بصدور حكم بالحبس على محافظ ذي قار الأسبق، بناءً على خلفية قبوله إيفاد بعض الموظفين خلافاً للضوابط والتعليمات.

في بيان دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: اصدارت محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة حكماً بالحبس سنةً واحدةً على مُحافظ ذي قار الأسبق، استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وأنَّ الحكم جاء على خلفيَّة قبوله إيفاد موظَّفين خلافاً للضوابط والتعليمات.

ومضت الدائرة قائلة: أن تحقيقاتها توصَّلت إلى أنَّ الموفدين المُتَّهمين المفرقة قضاياهم تمَّ إيفادهم إلى دولة اليابان للتدريب على كابسات النفايات، في حين أنَّهم غير مُختصين، وأنَّ المُدان أقدم على هذا الفعل؛ بغية تحقيق منفعتهم ومنفعته الشخصيَّة على حساب مصلحة الدولة.

واضافت أن المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة والتحقيقات الأوليَّة التي أجراها مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المدان، فقرَّرت الحكم عليه بالحبس وفقاً لمُقتضيات المادَّة الحكميَّة.

هذا، سبق وأن الهيئة قد أعلنت عن صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ محافظين سابـقـين وعدد من الـمُديرين الـعامِّين والمسؤولين المحليّين في المحافظة؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء تتعلَّق بشبهات فسادٍ أو هدر للمال العام وتجاوز الصلاحيات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*