Home » الاخبار » علاوي: التعنت وإعلاء المصالح الشخصية اوصل الامور الى طريق مسدود

علاوي: التعنت وإعلاء المصالح الشخصية اوصل الامور الى طريق مسدود

الثلاثاء 2022/02/08
دعا زعيم ائتلاف الوطنية رئيس الجبهة الوطنية المدنية “اياد علاوي”، اليوم الثلاثاء، القوى السياسية الى مراعاة الظروف التي يمر بها العراق والحفاظ على وحدته وسيادته، محذراً من انزلاق الأمور الى ما لا تُحمد عقباه.

في بيان لـ”علاوي”، اليوم، جاء فيه: ان التعنت وإعلاء المصالح الشخصية اوصل الامور الى طريق مسدود، وان الارتهان لإرادات لا تهمها مصلحة العراق ولا استقراره هو السبب الرئيس لذلك. مشدداً على ضرورة وضع حد للتدخلات الاقليمية في الشأن العراقي، وان استمرار تلك التدخلات سيدفع باتجاه تعقيد الامور وربما ايصال البلد الى حافة الاقتتال الداخلي.

يأتي هذا في وقت قرر فيه زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” يوم السبت الماضي، تعليق المفاوضات السياسية على تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، ومقاطعة كتلته جلسة مجلس النواب لجلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية.

وهكذا احتدم الخلاف بين القطبين الشيعيين المتمثلين بالتيار ((الصدري)) الحائز على أعلى الأصوات في الانتخابات التي جرت مؤخرا، وبين ((الإطار التنسيقي)) الذي يضم كتلا عبرت عن رفضها لنتائج الانتخابات.

فيما يصر زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” على تشكيل حكومة أغلبية تقصي زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” الذي شغل منصب رئيس مجلس الوزراء لدورتين، وهذا ما يرفضه قادة الإطار الذين يطالبون بتشكيل حكومة توافقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*