Home » الاخبار » “العصائب” تتبرأ من المتهم “حسن طراد غليم الكناني”

“العصائب” تتبرأ من المتهم “حسن طراد غليم الكناني”

السبت 2022/02/12
أعلنت حركة عصائب أهل الحق، اليوم السبت، براءتها من “حسن طراد غليم الكناني” المتهم بتنفيذ عمليات قتل واختطاف في محافظة ميسان جنوبي العراق.

في بيان لـ”الحركة”، اليوم، بينت دعمها الكامل لإجراءات الاجهزة الامنية في المحافظة لتنفيذ اوامر القبض الصادرة بحق المطلوبين بجرائم القتل والاغتيال والخطف دون النظر الى انتماءاتهم الجهوية او العشائرية.

ومضت الحركة بحسب البيان قائلة: أن الشخص الذي ادعى بعض المدونين المعروفين بدورهم المشبوه في وسائل التواصل الاجتماعي انتمائه للحركة والمدعو “حسن طراد” ليس لديه أي انتماء رسمي لحركتنا، وليس لنا اي علاقة به وسبق ان ادعى ذلك وصدرت براءة منه قبل عامين بتاريخ (10 شباط 2020).

فيما دعت الحركة، الاطراف كافة الى اعلان دعمها ووقوفها سياسياً وإعلامياً واجتماعياً مع قواتنا الامنية والمؤسسة القضائية، وألّا تسمح للصفحات او القنوات او المدونين الذين يدعون الانتماء لهم بتضليل الرأي العام بنشر الأكاذيب والصاق التهم جزافاً ودون دليل وهم بذلك الفعل من حيث يشعرون او لا يشعرون يخدمون مشروع اذكاء الفتنة بين ابناء الوطن الواحد، مطالبة في بيانها، من الجميع توخي الدقة وعدم الانجرار وراء الشائعات والاكاذيب المضللة.

وكانت خلية الاعلام الأمني العراقي قد اعلنت في وقت سابق من اليوم أن قيادة عمليات ميسان ومن خلال قوة من لواء القوات الخاصة الاول في الجيش العراقي وبمعلومات ومتابعة مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ميسان التابعة لوكالة الاستخبارات القت القبض على المجرم “حسن طراد غليم” المسووًل عن تنفيذ العديد من عمليات الاغتيالات والخطف وارهاب المواطنين في ميسان.

ووفقا للبيان فإن المعتقل مطلوب الى القضاء العراقي وفق الماده (4) ارهاب، تمت عملية إلقاء القبض عليه في عملية مداهمة نوعية في ناحية المشرح.

ويذكر أن السيرة الذاتية لـ”حسن طراد غليم” المتهم بارتكاب جرائم قتل عمد واغتيالات في محافظة ميسان، إن “غليم” من بيت (سنيد) قاتل مأجور لأكثر من (20) مواطن وعليه (29) امر قبض وفق المواد (1/4) إرهاب و (406) القتل العمد و(421) عمليات خطف، مشيراً إلى أن أشقائه متهمين بالتورط معه في ارتكاب الجرائم وهم موقوفون حاليا في قسم مكافحة ارهاب واستخبارات ميسان.

وشهدت محافظة ميسان خلال المدة الماضية سلسلة من الاغتيالات، طالت وجهاء عشائر ومسؤولين حكوميين وقوات امنية وعناصر في التيار الصدري بزعامة “مقتدى الصدر”، وحركة ((عصائب اهل الحق)) المنشقة عن التيار بزعامة “قيس الخزعلي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*