Home » الاخبار » الإطار ((متخوف)) من التفكك السياسي ((الشيعي))!!

الإطار ((متخوف)) من التفكك السياسي ((الشيعي))!!

الأحد 2022/02/13
حذر النائب السابق “عدي الشعلان”، اليوم الأحد، من الانقسام ((الشيعي – الشيعي)) على المستوى السياسية وانعكاساته على المحافظات الجنوبية، مشددة على ضرورة تقديم التنازلات من قبل بعض الأطراف لخدمة هذه المحافظات بدلا من ذهاب البلاد نحو المجهول.

في حديث صحفي “الشعلان”، اليوم، جاء فيه: ان الأطراف الشيعية يجب ان تقدم التنازلات لبعضها البعض من اجل تقديم المصلحة الوطنية وخدمة البلد وخصوصا المحافظات الجنوبية، وتجنب خطر الانقسام للخروج من الازمة الحالية.

ومن جانه، بين النائب عن تحالف الفتح “رفيق الصالحي”، ان الجهات التي عملت على تزوير نتائج الانتخابات تسعى الى تقسيم البيت ((الشيعي)) وزيادة حدة الخلافات والتوترات داخل المكون الواحد بهدف سيطرتها على البلد وتحقيق ماتطمح اليه.

بينما، اكد النائب عن كتلة صادقون “محمد كريم”، على ان الاطراف الساعية لاقصاء ((الاطار التنسيقي)) من المشاركة بالعملية السياسية تسعى لتنفيذ مخطط خطير تقوده قوى دولية وإقليمية لتفتيت العراق وليس ((الشيعة)) فقط وتحويله الى أقاليم ((طائفية)) و((عرقية))، في حين ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون “محمد الشمري”، هناك مخطط مدروس يجري تنفيذه من قبل بعض القوى السياسية بتخطيط خارجي بهدف تفريق الموقف ((الشيعي)) وتمرير اجنداتها داخل الحكومة الجديدة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*