Home » الاخبار » الديمقراطي الكوردستاني يتقدم بثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الجمهورية

الديمقراطي الكوردستاني يتقدم بثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الجمهورية

الإثنين 2022/02/14
ذكر مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الاثنين، عن أن الحزب تقدم بثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الجمهورية. غداة استبعاد مرشح الحزب “هوشيار الزيباري” بقرار المحكمة الاتحادية.

افاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الديمقراطي الكوردستاني، قدم أمس ثلاثة مرشحين إلى رئاسة مجلس النواب العراقي لمنصب رئيس الجمهورية في اليوم الأخير لمهلة تقديم أسماء المرشحين.

ومضى بالقول: أن المرشحين هم كل من “فاضل ميراني” و”فؤاد حسين” و”آزاد براوري”، مشيرا إلى أن قيادة الحزب تعقد اجتماعا للاتفاق على اسم شخص واحد ليكون المرشح الوحيد من بين المرشحين الثلاثة.

وسيتنافس مرشح الحزب الديمقراطي مع مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني الرئيس الحالي “برهم صالح” على أصوات أعضاء مجلس النواب العراقي للفوز بالمنصب.

ويقول الحزب الديمقراطي إن الاتحاد رشح “صالح” للمنصب دون موافقة بقية القوى الكوردية، وهو ما دفعه لطرح مرشح من جانبه لشغل المنصب

والجدير بالذكر أنه، بلغة الأرقام، وحصول الديمقراطي الكوردستاني على (31) مقعداً نيابياً في الانتخابات التشريعية الأخيرة، مقابل (17) مقعداً فقط للاتحاد الوطني الكوردستاني، قد يعكس المعادلة هذه المرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*