Home » الاخبار » الإطار: انتخاب رئيس الجمهورية ليست مرتبطة بطرف دون آخر!!!

الإطار: انتخاب رئيس الجمهورية ليست مرتبطة بطرف دون آخر!!!

الأربعاء 2022/02/16
كشف القيادي في الإطار التنسيقي “محمد مهدي البياتي”، اليوم الأربعاء، عن موقف ((الاطار)) لذهاب جزءٍ منه مع ((التيار الصدري)) لتشكيل الحكومة دون زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، بالإضافة الى قضية اختيار شخصية رئيس الجمهورية.

في تصريح صحفي لـ”البياتي”، اليوم، جاء فيه: ان ((التيار الصدري)) لايزال مصرا على دخول جزء من الإطار معه والاستمرار بإبعاد دولة القانون عن مشهد تشكيل الحكومة، وان ((الاطار)) لازال مصرا على الذهاب كاملا بالمشاركة في تشكيل الحكومة او الذهاب إلى المعارضة.

ومضى بالقول: ان الثلث المعطل سيكون له دور اساسي بمنع تسميه ((رئيس الجمهورية)) فهم لا يستطيعون دون هذا الثلث من انتخاب الرئيس وهذا يعني اننا ذاهبون إلى التوافقية لكون الطرف الآخر ((التيار)) و((الديمقراطي)) و((السيادة)) لا يمتلكون ثلثي البرلمان الذي يستطيعون به تمشية الرئيس الذي يحتاج تمريره اكثر من (220) نائبا.

واضاف “البياتي”، ان ((الاطار)) معني بمسالة انتخاب ((رئيس الجمهورية)) كون ((الرئيس)) هو من سيكلف مرشح البيت ((الشيعي)) بتشكيل الحكومة المقبلة وهذا يعني ان مسألة اختيار ((رئيس الجمهورية)) ليست مرتبطة بطرف دون طرف آخر.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*