Home » الاخبار » لم تتحلل طيلة عقدين .. الطب ينهي الجدل حول جثة فنان مصري

لم تتحلل طيلة عقدين .. الطب ينهي الجدل حول جثة فنان مصري

الخميس 2022/02/17
سوشيال ميديا….
أثارت قصة عدم تحلل جثة الفنان المصري الراحل “علاء ولي الدين” رغم مرور (19) عاماً على دفنه في مصر، الجدل فجره تصريح مفاجئ لشقيق الراحل برؤية الجثة كاملة وليست متحللة عندما تم فتح المقبرة، بهدف نقل الجثمان إلى مكان آخر بسبب غرق المنطقة المتواجد بها المدفن.

وكشف “معتز ولي الدين” شقيق الفنان المصري الراحل “علاء ولي الدين” عن أسرار جديدة بشأن عدم تحلل جثته. وقال: عدم تحلل جثة شقيقي يعود إلى أشياء خاصه بعلم التربة وأنا لا أفهم فيها وحصل كده من قبل مع جثمان الفنان “عبد الحليم حافظ”.

ومن جهته حسم الدكتور “أيمن فودة” رئيس مصلحة الطب الشرعي المصري الأسبق الجدل، وقال وفق الصحف المحلية إن كل الجثث تتحلل ولا صحة للحديث حول عدم تحلل جثة عن أخرى، مشيرا الى حالتين فقط قد لا يحدث فيهما التحلل، الأولى إذا تم دفن الجثة في الصحراء، وهو أمر مشروط أن تصل درجة حرارة المنطقة المدفون بها الجثة عند 60 درجة مئوية، وهي درجة حرارة غير مناسبة لتحلل البكتريا النافعة.

وأشار “فودة” إلى أن الحالة الثانية إذا تم غمر الجثة في المياه سواء في البحر أو النيل، حيث تتفاعل المياه مع الدهون الموجودة في الجسم مما يجعلها أشبه بالصابون ويصعب تحللها.

وكشف كبير الأطباء الشرعيين السابق أن جثث الفراعنة باقية حتى الآن لأنها محنطة وتم غمرها في الملح لفترات طويلة، وعدم تحلل الجثة لا علاقة له بالدين، بل هو أمر علمي في الأساس.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*