Home » اقتصاد » الحمامي: خفض سعر الدولار خارج صلاحية مجلس النواب

الحمامي: خفض سعر الدولار خارج صلاحية مجلس النواب

السبت 2022/02/19
ذكر “عارف الحمامي” النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي”، اليوم السبت، بأن هناك ((الطريقة الوحيدة)) يمكن من خلالها تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.

في تصريح “الحمامي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن مجلس النواب العراقي لا يمتلك أي صلاحية ليقرر خفض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، وأن عملية استضافة ((وزير المالية)) محاولة لتحميله هذه المسؤولية، رغم ان القرار كان مدعوماً من قبل البرلمان السابق والقوى السياسية المتنفذة فيه!!

ومضى “الحمامي” بالقول: أن تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي من صلاحية ((مجلس الوزراء)) حصراً، وعملية التخفيض يجب ان تكون ضمن مسودة مشروع قانون الموازنة، وبخلاف ذلك لا يمكن اجراء أي تغيير في ((سعر الصرف))، وكل حديث عن ذلك هو بعيد عن الحقيقة والواقع، ومحاولة لايهام الشارع العراقي فقط. بحسب قوله.

في حين عقد مجلس النواب، اليوم السبت، اجتماعا برئاسة “حاكم الزاملي” النائب الأول لرئيس المجلس لمناقشة واقع سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية. وحضر محافظ البنك المركزي “مصطفى غالب مخيف”، ونائبه وعدد من المسؤولين في البنك الاجتماع بينما قاطع وزير المالية “علي علاوي” ووزارته الاجتماع.

فيما توعد “الزاملي” في كلمة له خلال بدء الاجتماع ((وزير المالية)) باستجوابه تحت قبة البرلمان، وإصدار قرار يقضي بمنع سفره خارج العراق، لحين حضوره تحت قبة البرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*