Home » الاخبار » علاوي: وزير المالية نزيه وكفوء لن يخضع الأهواء والامزجة

علاوي: وزير المالية نزيه وكفوء لن يخضع الأهواء والامزجة

الأحد 2022/02/20
انتقد زعيم ائتلاف الوطنية رئيس الجبهة الوطنية “اياد علاوي”، اليوم الأحد، قرار البرلمان العراقي حول منع سفر وزير المالية “علي عبد الأمير علاوي”، وأن هذا الأمر من صلاحيات السلطة القضائية في البلاد حصرا.

في بيان لـ”علاوي”، اليوم، تابعه أنا العراق” جاء فيه: إن تغيير سعر صرف الدولار جاء بعد مشاوراتٍ مع جميع الكتل التي شاركت في الحكومة وبالتالي محاولة التنصل من مسؤولية هذا القرار او رميها على الاخرين لن تنطلي على الشعب.

فيما استطرد بالقول إن أوامر منع السفر تصدر بحق المدانين او المتورطين بشبهات الفساد والجريمة من قبل السلطة القضائية، ولا يمكن ان تخضع للأهواء والامزجة ولن تخيف الكفوء والنزيه مثل “علي علاوي” خاصة أنه طلب من رئيس مجلس النواب عقد جلسة لمجلس النواب والتصويت على الثقة عليه كوزير والسماح له بإلقاء كلمة عن الاقتصاد وسعر الصرف.

وكان مجلس النواب عقد اجتماعاً، يوم امس السبت، برئاسة النائب الاول لرئيس المجلس، وحضره محافظ البنك المركزي “مصطفى غالب مخيف”، فيما قاطعه وزير المالية “على عبد الأمير علاوي” لمناقشة تداعيات ارتفاع سعر الصرف الدولار مقابل الدينار.

فيما طلب البرلمان وبشكل رسمي عقب الاجتماع، من الادعاء العام منع وزير المالية الحالي “علي عبد الامير علاوي” من السفر، وذلك عقب رفض الأخير حضور الإستضافة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*