Home » الاخبار » الفتح: سنعلن عن تشكيل تحالف ((الثبات الوطني)) بزعامة “المالكي”!

الفتح: سنعلن عن تشكيل تحالف ((الثبات الوطني)) بزعامة “المالكي”!

الإثنين 022/02/21
كشف “عائد الهلالي” عضو الإطار والقيادي في تحالف الفتح بزعامة “هادي العامري”، اليوم الإثنين، عن قرب إعلان تشكيل سياسي جديد باسم ((تحالف الثبات الوطني)) بزعامة “نوري المالكي” يضم (133) نائبا لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان.

في تصريح صحفي “الهلالي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: في حال فشلت جميع الوساطات والمحاولات في إعادة ترتيب البيت ((الشيعي)) الموحد ووصلت الأمور إلى الانسداد السياسي المطلق فأنه سيصار الى اعلان عن تحالف جديد يضم (133) نائبا قد يشكلون الكتلة الأكبر.

ومضى القيادي في ائتلاف “العامري” قائلاً: جرت تفاهمات بين ((الإطار)) وبين قوى أخرى من خارج الإطار ((سنة وكورد ومستقلين)) للدخول في تحالف استراتيجي كبير تحت مسمى ((تحالف الثبات الوطني)) بزعامة “نوري المالكي” في شكل اولي، مضيفاً، ((سيعلن عن ذلك في مؤتمر خاص)).

وتابع “الهلالي” بالقول: إن الاعلان عن التحالف لم يحدد بعد بانتظار مستجدات وتطورات العلاقة بين ((الإطار التنسيقي)) و ((التيار الصدري)) بزعامة “مقتدى الصدر”، فربما يكون هناك تقارب بوجهات النظر بين الطرفين فضلا عن انتظار ما ستكشف عنه قرارات المحكمة الاتحادية إزاء الدعوى المقدمة للطعن بقرار رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” باعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رغم انتهاء المدة الدستورية واغلاق باب الترشيح.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*