Home » الاخبار » مصدر: قطر تتوسط بين “الصدر” و((الإطار)) بتوجيه إيراني!!

مصدر: قطر تتوسط بين “الصدر” و((الإطار)) بتوجيه إيراني!!

الإثنين 022/02/21
كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين، عن مساع قطرية، بناء على طلب إيران، لتقريب وجهات النظر بين ((التيار الصدري)) و((الإطار التنسيقي)) بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.

افاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن قطر دخلت على خط الأزمة السياسية في العراق، بناء على طلب ((إيراني)) مضيفاً، أن قطر تضغط على حلفاء زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” من أجل عدم الذهاب نحو حكومة اغلبية بمقاطعة قوى ((الاطار التنسيقي)) الحليفة لـ((طهران)).

ويأتي هذه المساعي بالتزامن مع وصول الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” إلى الدوحة في أول زيارة له إلى دولة خليجية، وكان أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” في استقبال ضيفه الإيراني.

في حين أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “إسماعيل قاآني” قد فشل في إقناع “الصدر” ضم قوى ((الاطار التنسيقي)) للحكومة المقبلة، إثر ثلاث زيارات للعراق في الأسابيع الأخيرة.

وكشف مصدر سياسي مطلع، أمس الأحد، عن أن الأيام القادمة ستكشف عن وساطة خارجية من قبل ((قطر)) التي تربطها علاقات وثيقة مع القوى الشيعية لحلحلة الخلاف بين ((الصدر)) ورئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”. مضيفاً أن الوساطة الجديدة تأتي من باب المصالح المتبادلة الى جانب نزع فتيل ازمة اذا ما تطورت ستنعكس سلبا على الجميع، وأن الوساطة الجديدة قد تنجح بإعادة لم شمل البيت ((الشيعي)) مجددا. على حد قول المصدر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*