Home » اقتصاد » توجه برلماني لاستضافة وزير المالية بشأن ازمة الدولار

توجه برلماني لاستضافة وزير المالية بشأن ازمة الدولار

الثلاثاء 2022/02/22
كشف مصدر نيابي، اليوم الثلاثاء، عن وجود توجه لدى رئاسة البرلمان لعقد جلسة تستضيف فيها وزير المالية “علي علاوي” مطلع شهر آذار المقبل.

افاد المصدر، إن الجلسة ستعقد بناء على طلب الوزير و(50) توقيعاً من اعضاء البرلمان لمناقشة عدد من المواضيع المهمة، أهمها رفع سعر صرف الدينار امام الدولار الأمريكي وتداعياتها وتأثير تغيير سعر الصرف على الاقتصاد العراقي.

ومضى بالقول: أن رئاسة البرلمان أبلغت رؤساء الكتل النيابية بضرورة انعقاد جلسة استضافة وزير المالية في مطلع الشهر المقبل تحديدا بعد انتهاء مراسم زيارة الامام الكاظم.

وكان نائب رئيس البرلمان “حاكم الزاملي” طلب وبشكل رسمي، يوم (19) الشهر الجاري، من الادعاء العام منع وزير المالية الحالي “علي عبد الامير علاوي” من السفر، وذلك عقب رفض الاخير حضور الاستضافة.

في حين أن البنك المركزي العراقي اعلن، في (19) كانون الأول (2020)، رسمياً عن تعديل سعر صرف العملة الأجنبية ((الدولار الأمريكي)) لتكون (145) ألف دينار مقابل كل (100) دولار، وفقاً للموازنة العامة للدولة للعام (2021) التي اقرها مجلس النواب.

فيما راى مختصون، نتيجة ذلك كان ارتفاع التضخم السنوي في العراق بشكل كبير، وشهد أسعار المواد والسلع في السوق العراقية ارتفاعاً كبيراً، ما أثار موجة استياء شديدة بين الأوساط الشعبية، فضلاً عن اعتراضات بعض المهتمين بالشأن الاقتصادي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*