Home » الاخبار » وزير الخارجية يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي من الحزبين

وزير الخارجية يستقبل وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي من الحزبين

الثلاثاء 2022/02/22
استقبل وزير الخارجية العراقي “فؤاد حسين”، اليوم الثلاثاء، وفداً كبيراً من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية “احمد الضصحاف”، اليوم، جاء فيه: استقبل وزير خارجية العراق، وفداً كبيراً من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يترأسه السيناتور “ليندسي غراهام” بالإضافة إلى السيناتور “ياني شاهين” و “كريس فان هولين” و “ايليسا سلوتكن” و “جو لبرمان” واخرين من الأعضاء، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الثامنة والخمسون المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية.

فيما أكد وزير الخارجية خلال اللقاء، ضرورة دعم الولايات المتحدة للديمقراطية ((النامية)) في العراق، وجهود الأحزاب والقيادات السياسية في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. وأكد الوزير على أهمية دعم دور الحكومة العراقية في سياستها الخارجية الرامية إلى خلق تفاهمات في المنطقة من خلال الحوارات والمفاوضات وبعيدا عن العنف.

ومن جهة اخرى، أشار “حسين” إلى أهمية المفاوضات بين ((إيران)) و((أمريكا)) والدول الأخرى للتوصل إلى حل للملف النووي الايراني، موضحاً أن التوتر في العلاقات بينهم سينعكس سلباً على الوضع الأمني والسياسي في العراق والمنطقة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*