Home » اقتصاد » الزاملي: الدولة لم تستفد من رفع سعر الصرف الدولار

الزاملي: الدولة لم تستفد من رفع سعر الصرف الدولار

الأربعاء 2022/02/23
أتهم نائب رئيس البرلمان “حاكم الزاملي”، اليوم الأربعاء، وزير المالية “علي عبد الأمير علاوي”، بالوقوف وراء زيادة سعر الصرف والاقتراض الخارجي ورفع حجم الدين الداخلي، و أن الدولة لم تستفد من رفع سعر الصرف. بحسب تعبيره

خلال مؤتمر صحفي عقدته الكتلة الصدرية برئاسة رئيس الكتلة “حسن العذاري” ونائب رئيس البرلمان “حاكم الزاملي” ونائب رئيس الكتلة الصدرية “حسن الكعبي” في محافظة النجف، قال الزاملي: إن أكثر من (100) نائب وقع على طلب استضافة وزير المالية في البرلمان، وتقرر ذلك يوم الاثنين المقبل، مؤكدا على أن ارتفاع سعر صرف الدولار لم تستفد منه الدولة، وسيتم المضي بمشروع الإصلاح.

ومن جانبه، تعهد نائب رئيس الكتلة “حسن الكعبي” بمواصلة التحقيق بملف الكهرباء، لافتاً إلى أن هذا الملف ((صرفت عليه مبالغ كبيرة دون أي تحسن في المنظومة الوطنية)). مضيفاً، أنّ ملف النفط، ((ضمن أولويات الكتلة الصدرية، خصوصاً أن الشبهات في عقود التراخيص واضحة.

وبدوره، أعلن رئيس الكتلة الصدرية “حسن العذاري” تشكيل غرفة عمل من أعضاء الكتلة الصدرية حول ملفات ((الكهرباء)) و((النفط)) و((الزراعة)) و((التجارة)) و((الاتصالات)) و((العدل)) و((الموارد المائية))، وشدد، على ضرورة فتح هذه الملفات أمام الرأي العام والشعب العراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*