Home » اقتصاد » برنامج الأغذية العالمي: مليوني عراقي يعانون سوء التغذية

برنامج الأغذية العالمي: مليوني عراقي يعانون سوء التغذية

الأربعاء 2022/02/23
كشف ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق “علي رضا قريشي”، اليوم الأربعاء، عن أن قرابة (2) مليون عراقي يعانون من قلة استهلاك الغذاء، وأن (7%) من العائلات تبنت استراتيجيات التأقلم مع شح الغذاء المشابه لفترات الطوارئ.

في حديث صحفي لـ”قريشي”، خلال صحيفة ((الصباح)) الرسمية، اليوم، جاء فيه: إن التقديرات الحالية من نظام متابعة الجوع الخاص بالبرنامج بينت أنه في شهر كانون الثاني من هذا العام هناك قرابة (2) مليون عراقي يعانون من قلة استهلاك الغذاء، وهناك ما يزيد على (7%) من العائلات التي تتبنى ستراتيجيات التأقلم مع شح الغذاء المشابه لفترات الطوارئ.

ومضى قائلاً: أن انخفاض قيمة الدينار أثر في القدرة الشرائية للمجتمعات الهشة، بعد ارتفاع أسعار المواد الأساسية الغذائية وغير الغذائية بضمنها دقيق الحنطة والزيت النباتي، وأن معدلات الحصاد المنخفضة في المناطق التي تعتمد على مياه الأمطار كمصدر للري خلال الموسم الزراعي (2020-2021)، قد فاقمت من أزمة انهيار العملة المحلية.

واضاف، أنه مع تفاقم الظروف الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بجائحة كورونا بنسبة (11.7%)، فإن قرابة الـ(31.7%) من العراقيين يعانون من الفقر متعدد الأبعاد، بحسب تقرير وزارة التخطيط بدعم من اليونيسيف والبنك الدولي، ومبادرة أوكسفورد للفقر والتنمية البشرية في تموز من العام الماضي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*