Home » الاخبار » اسرائيل: الحرس الثوري منظمة إرهابية

اسرائيل: الحرس الثوري منظمة إرهابية

السبت 2022/03/19
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” و وزير خارجيته “يائير لبيد”، اليوم السبت، الولايات المتحدة إلى عدم شطب ((الحرس الثوري الإيراني)) من القائمة السوداء ((للمنظمات الإرهابية الأجنبية))، متهمة إياه بـ((قتل آلاف)) الاشخاص.

في بيان مشترك لـ”بينيت” و”لبيد”، اليوم جاء فيه: إن ((الحرس الثوري الإيراني)) منظمة ((إرهابية)) قتلت ((آلاف الأشخاص)) بمن فيهم أميركيين، مؤكدين أنه يستحيل علينا التصديق بأن الولايات المتحدة ستلغي تعريفه كمنظمة إرهابية، وفقا لوكالة فرانس بريس.

ومضى البيان الى أن ((الحرس الثوري الإيراني)) هو ((حزب الله)) في لبنان و((الجهاد الإسلامي)) في غزة والحوثيون في اليمن والميليشيات في العراق، وكان وراء خطط لاغتيال كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.واتهم البيان الحرس الثوري الإيراني بلعب دور في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين والعراقيين.

واضاف البيان, إنهم دمروا لبنان ويضطهدون بوحشية المدنيين الإيرانيين وأيديهم ملطخة بالدماء، في حين كانت واشنطن قد أشارت الأربعاء إلى قرب التوصل إلى تفاهم مع إيران حول إحياء الاتفاق النووي المبرم في (2015) ويحد من برنامج طهران للاسلحة النووية، في أحدث مؤشر على تحقيق تقدّم في الملف بعدما افرجت ايران عن بريطانيين من اصل ايراني.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*